وادي منجل يقع في إحدى الاوديه والقرى التابعه لمحافظة المخواه في تهامه التابعه لمنطقة الباحه يوجد به قرى قديمه وبناء منازل حديثه ومزارع كانت تنتج انواع المزارع مثل الدخن والذره بمواسم الأمطار كل عام غير ان اهله منهم من هجروه اضطرارا لعدم وصول طرق اليه مريحه والموجود حالياً طرق وعره جدا لاتساعد اهله للوصول اليه والبقاء فيه .

لذلك يستحق منا الاهتمام به والكتابه عنه لانه مسقط رؤسنا و رؤس آبائنا واجدادنا جميعا وكل انسان عاش في هذا الوادي كل حياته اوجزء منها لابد ان له ذكرى جميله عاشها في جنبات قراه ومزارعه وجباله وتلاله الجميله لذلك سوف يبقى وادي منجل المنشى والمرجع الأساسي لكل أبنائه صغارا وكبارا ليس للعيش فيه فقط وقد يكون من الصعب ذلك مع صعوبة طرقه الوعره ولكن للانتماء التام إليه جيلا بعد جيل.

جيلنا ومن قبلنا مكتوب في بطاقته الشخصيه.. مكان الميلاد وادي منجل والكل منهم يتلهف للبقاء في هذا الوادي غير ان ظروف الطريق حالة دون ذلك .

وسبق وتم الكتابه عنه كثيرا وله مطالبات في فرع وزارة النقل بالباحه بفتح وصلات متبقيه له لم يتم ايصالها من قبل الشركه المنفذه حتى تاريخه لذلك الأولى بنا نحن من يكتب عنه بشكل مستمر للجهات الرسميه او على مواقع اتصالاتنا الاجتماعيه من اجل طلب اكتمال سفلتة واكتمال الطريق المتبقي منه.

مبادراة من كتبوا عنه نصا وصورا من خارجة يشكرون على ذلك ولهم الفضل بعد الله من مات منهم رحمه الله اومن كان على قيد الحياه اما نحن مقصرين جدا في حق هذا الوادي وكان جل وقتنا وانشغالنا في بعض وسائل التواصل الإجتماعي التي اخذت من وقتنا الشي الكثير دون فايده تذكر.

لذلك نطالب فرع وزارة النقل بالتفضل علينا والنظر في معاناتنا للوصول لهذا الوادي الذي عشنا فيه سنين عدة ويوجد به بيوتنا ومزارعنا التي اصبحت هشيما تذروه الرياح الأمل يمتلكنا من مسؤلينا حفظهم الله في اكتمال هذا الطريق لتعود حياة القريه من جديد .